أكثر تطبيقات استهلاكًا لطاقة البطارية على هواتف أندرويد


رصدت شركة AVG المتخصصة في تتبع الهواتف والتطبيقات، وإجراء الاحصائيات على تطبيقات الهواتف، قائمة أكثر التطبيقات التي تؤدي الي استنفاذ البطارية بهواتف نظام تشغيل الأندرويد بشكل كبير.

وتعد مشكلة نفاذ البطارية، واحدة من أبرز المشكلات التي تؤرق مستخدمي الهواتف الذكية خلال السنوات الأخيرة، ووسط محاولات الشركات المصنعة للهواتف، في حل الأزمة، على المستخدم معرفة تطبيقات الهاتف الحية التي تستهلك كثيرًا من الطاقة.

وبدون شعور المستخدم ولا معرفة السبب وراء نفاذ البطارية بشكل سريع، تقوم بعض التطبيقات على الهاتف باستهلاك البطارية وتفريغها من الشحن أكثر من اللازم عن استخدام المستخدم لها.

وفيما يلي نرصد أهم هذه التطبيقات المستهلكة لشحن للبطارية.

 

تطبيقات فيس بوك
تمتلك شركة فيس بوك عدد من التطبيقات التي تعمل على الهواتف الذكية، وترتكز على جانب السوشيال ميديا، او التطبيقات الاجتماعية، في مقدمتهم تطبيقها الرئيسي، فيس بوك الشهير.
ولا يتعجب أي أحد من تواجد تطبيق فيس بوك ضمن التطبيقات التي تستهلك البطالة، وفي مقدمتهم، بسبب ما يحمله التطبيق من مزايا كثيرة تجذب اهتمام المستخدم، تؤدي هذه المزايا الي استهلاك الكثير من قدرة البطارية والبيانات.
وتتواجد شركة فيس بوك أيضًا بتطبيقها للتراسل الفوري، واتساب، الأشهر بالعالم، فهو يستهلك الكثير من الطاقة بسبب ما يحتويه التطبيق من كمية صور وفيديوهات يتم تداولها بين المستخدمين من خلاله.

Candy Crush Saga

لعبة Candy Crush Saga
على الرغم من شهرة لعبة Candy Crush بين تطبيقات الألعاب، على أنها واحدة من الألعاب الخفيفة المسلية، إلا أنها أصبحت تستهلك طاقة بشكل كبير، بعد التحديثات الجديدة التي طرحتها الشركة المطورة للعبة “King”.
وفي لعبة أخرى من شركة King، فتعتبر لعبة Pet Rescue Saga أيضاً، من التطبيقات التي تمثل خطر كبير على بطارية هواتف الأندرويد، ولم تكتفي باستهلاك البطارية فقط، بل تقوم باستهلاك كلا من مساحة التخزين والبيانات أيضاً.

لعبة Clash of Clans
لعبة ثالثة معنا ضمن قائمة الأكثر استهلاكًا للبطارية، والتي تعد واحدة من التطبيقات التي يستخدمها الملايين من أجل التسلية والترفيه التي تقدمها لهم، ولكنها تبقى مصنفة تحت تطبيقات تستنزف البطارية بصورة كبيرة جدًا.

تطبيقات الحماية ومضادات الفيروسات
تمثل تطبيقات الأمن والحماية بالهواتف الذكية، ضغطًا كبيرًا من حيث استهلاك البطارية واستنزاف الموارد، فهي تحتاج أن تكون تعمل ونشطة باستمرار، للتصدي لأي محاولات إصابة الهاتف، من خلال تطبيقات أو متصفحات الويب.
ويأتي على رأس تلك التطبيقات، تطبيق Lookout Security & Antivirus.
وينصح الخبراء باستمرار، بتجنب تثبيت تطبيقات مكافحة الفيروسات والحماية، نظرًا للحماية التي تتمتع بها الهواتف بنظامي تشغيل أندرويد وحتى iOS.



Source link

more recommended stories

Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com
%d bloggers like this: