كيف تتجنّب الاحتيال عبر الكمبيوتر؟!


شددت البنوك على أنه لتفادي الوقوع ضحية لهذا الاحتيال، يجب الحذر من محاولات الاتصال غير المرغوب فيها، وتجنب السماح لأي شخص لا تعرفه أو تثق به بالوصول إلى الكمبيوتر الخاص بك، لاسيما عن بُعْد

تتضمن عملية الاستحواذ على جهاز الكمبيوتر قيام المحتالين بانتحال هوية مزودي خدمة الإنترنت، وشركات الكمبيوتر، والمصارف، وشركات البرمجيات، ووكالات تطبيق القانون، لسرقة أموالك من حساباتك المصرفية عبر الإنترنت، وذلك وفقاً لبنوك عاملة بالسوق المحلية.

وأوضحت بنوك أن المحتالين يستخدمون التكنولوجيا، للسيطرة على أجهزة كمبيوتر الضحايا من أماكن بعيدة، من خلال الاتصال بهم، وعرض تقديم المساعدة في الحالات التي تكون فيها أجهزة الكمبيوتر أو شبكات اتصال الإنترنت بطيئة، حيث يقولون إن بإمكانهم معالجة المشكلة، لكنهم بحاجة للوصول إلى جهازك، كي يقوموا بذلك.

وأضافت: عندها يطلب المحتالون من الضحايا إما زيارة أحد المواقع الإلكترونية، أو إدخال أمر إلى جهاز الكمبيوتر، ما يمنحهم القدرة على التحكم في الجهاز عن بُعْد.

وشددت البنوك على أنه لتفادي الوقوع ضحية لهذا الاحتيال، يجب الحذر من محاولات الاتصال غير المرغوب فيها، وتجنب السماح لأي شخص لا تعرفه أو تثق به بالوصول إلى الكمبيوتر الخاص بك، لاسيما عن بُعْد.

اقرأ أيضًا: 

تعرف على إرشادات لمواجهة الأزمات المالية المحتملة

لماذا قد تشعر بأنك تجني الكثير من المال ولكنك لا تملك شيئا منه؟!

تعرف على دروس من النمو السريع للـ”بتكوين”

 



Source link

more recommended stories

Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com
%d bloggers like this: